كتاب شمس المعارف الكبري

معلومات الكتاب

Book - صوت العقل

URL: https://sawtalaql.com/2021/05/8a.html

Author: أحمد بن علي البوني

Name: شمس المعارف ولطائف العوارف

Author: أحمد بن علي البوني

Format: https://schema.org/Hardcover

Editor's Rating:
5
5/5

تحميل و قراءة كتاب شمس المعارف الكبرى

وصف كتاب شمس المعارف الكبرى

كتاب شمس المعارف الكبرى للتحميل والقراءة كتاب شمس المعارف من أشهر الكتب التي تتحدث عن السحر والطلاسم بشكل عام كما ان هناك العديد من العلماء الذين حرموا قرائته .. 

حيث قال العلماء عنه أن كتاب شمس المعارف الكبرى كتاب سحر مليء بالتعويذات التي أسيء فهمها وهي مجموعات ، الجزء الأول منها والمكون من 577 صفحة ، نشرته “مكتبة بيروت الشعبية” عام 1985 بالإضافة إلى أربعة أحرف في نهايته ، من تأليف “عبد القادر الحسيني”. الأعظمي “وهي على التوالي:

– موازين العدل في مقاصد قواعد الرمل.

– مقدمات الميول في خواص الكواكب.

– زهور المروج في الأبراج.

– مرجع معتدل في خواص الكواكب.

يظل هذا الكتاب أشهر كتاب للسحرة على الإطلاق ، على حد علمنا ، هذا الكتاب الذي يباع في الأسواق الآن ليس الكتاب الأصلي ولكنه كتاب تجاري للربح المادي لأنه أقل في الصفحات وغير مكتمل ومشوه. بالمقارنة مع النسخة الأصلية التي كتبت قبل 200 عام ونشرت في 3 مجلدات كبيرة.

عن المؤلف

هو “أبو العباس أحمد بن علي البوني” من مواليد ولاية “بونا” الجزائرية التي تسمى الآن بـ “عنابة” وتوفي عام 622 هـ / 1225 م في “تونس” ، وهو من أساتذة الصوفية ، قام بتأليف كتاب بعنوان “شمس المعارف الكبرى” لتعليم السحر و “مصدر أصول الحكمة” وهو من كتب السحر أيضا وكتاب بعنوان “أسماء الله الحسنى وآيات القرآن الكريم” أشهر أساتذة القرآن الكريم. وهو “أبو يزيد البسطامي”.

قصص غريبة عن الكتاب

العديد من المنتديات تناولت أنباء عن وقوع أحداث غريبة لأي شخص لديه هذا الكتاب عند محاولته قراءة بعض فصوله ولكن لم يتم التحقق من صحة تلك الادعاءات رغم أن ذلك يثير تساؤلاً: هل تلك القصص تم تداولها من أجل الابتعاد عنها الخوض في تلك المواضيع التي تنحي الناس عن الله والدين كما يزعم أم هذا ما حدث بالفعل ؟! ، هنا مثال لهذه القصص كما وردت نصا في عدة اماكن  :

القصة 1

ثم اعتدنا أن نراه كل يوم في المسجد أو السوبر ماركت القريبين منا .. بالتأكيد يمكنك القول الآن أن هذا الشيء الغريب لم يكن مرتبطًا بالكتاب ، ولكن بعد أن أعاد أخي الكتاب إلى صاحبه ، هذا الشخص اختفى ولم نعد نراه إطلاقا وعندما ناقشنا الموضوع قيل لنا إنه من الجن “حفظنا الله منهم” والله أعلم وأنصح أي شخص إذا حصل على هذا الكتاب. بالصدفة ، عدم قراءته من أجل تجنب الرعب. “

القصة 2 

لقد اندهشوا لأنه في نفس اليوم لم يكن هناك أي شخص في المنزل لأنهم يعيشون بمفردهم؟ وظنوا أنه كان تشابكًا لخطوط الهاتف؟ رغم أنني حاولت الاتصال بهم عدة مرات … ؟؟ !! “

القصة 3 

 “شخص كان من أفضل الناس في الخلق والأخلاق والمعرفة ، ولكن سمعت أنه قرأ هذا الكتاب” شمس المعرفة “وأصبح مجنونًا وهو لا يزال في مدينتنا حتى الآن يتجول في الشوارع على قدميه و لا تتعب من المشي !! هذه ثلاث قصص يرويها شخص ما على الإنترنت وقد رويتها لك فهل هذه القصص صحيحة؟ هل كتاب شمس المعرفة الكبرى فيه خدام الجن؟ ما هي الحقيقة؟ من جرحوا من الجنون عند قراءة هذا الكتاب؟ هل هذا الكتاب من شهرته التي كثرت الشائعات عنه بما في ذلك القصص التي نسمع عنها؟ “.

 النسخة الموسعة من شمس المعرفة عبارة عن تجميع لأربعة مجلدات مليئة بالتقاليد الغامضة. لا يوجد مواد مالئة. إنها مزدحمة للغاية ولا يوجد حتى علامات ترقيم جمل واضحة وفواصل فقرة. لقد كان هذا أحد التحديات أثناء محاولة القيام بترجمة مناسبة. إنها مهمة عظيمة أن تقوم بترجمة كلمة بكلمة لهذا الشكل القديم من اللغة العربية. يكاد يكون من المستحيل معرفة السياق المناسب للجمل دون تدريب غامض.
 
حصلت على أول نسخة من هذا الكتاب عندما كنت في زيارة لدمشق منذ ما يقرب من 25 عامًا. كنت لا أزال مراهقة وكان البائع يميل إلى اهتمامي. أخرج الكتاب من حجرة مخفية. ما لم أكن أعرفه حينها هو أن هذا الكتاب كان من أكثر الكتب المحظورة عبر التاريخ الإسلامي. لقد صمدت على مر القرون على الرغم من المحاولات المختلفة للتخلص منها.
 
لقد كنت مهووسًا بالكتاب لدرجة أن جدتي تخلصت منه أثناء نومي. باعتها لتاجر كتب مستعملة في بيروت. بعد عشر سنوات ، سافرت أمي إلى الشرق الأوسط وذهبت للبحث عن كتب السحر والتنجيم العربية بناءً على طلبي. كان أحد الكتب التي التقطتها نسخة من شمس المعرفة. أحضرته إلي وعندما فتحته رأيت ملاحظاتي الخاصة في الهامش. عادت نسختي إليّ من خلال الصدفة أو الحظ أو القدر.
 
يغطي الكتاب العديد من الموضوعات الميتافيزيقية الهامة. نعم ، فيه استحضار الجن ، لكنه أكثر من ذلك بكثير. بعد كل شيء ، هناك مئات من المخطوطات التي تحتوي على استذكار الجن ونوبات الجن. ما يميز هذا الكتاب عن غيره هو منهجه إلى السحر باعتباره Theurgy.
ستجد في صفحاته:
 
مناقشات حول ألغاز الحروف ، والتي يتم تقديمها كحجر زاوية أساسي للنجاح السحري.
العديد من الساحات السحرية والمندالا
إستكشافات أسماء 99 في الإسلام وكيفية إيقاظ قوتهم.
كيمياء
جيومانسي
علم التنجيم
مجموعة متنوعة من التعاويذ

قراءة الكتاب