كتب فلسفية عميقة

كتب فلسفية عميقة

مقدمة:

موقع صوت العقل يقدم لك تلك التدوينة المختصرة عن الكتب الفلسفية العميقة , مع أشهر كتب الفلسفة العربية وأيضا لمحات عن الفلسفات المختلفة مثل كتب فلسفة وجودية وكتب فلسفة العقل وكتب فلسفية للمبتدئين الذين يريدون تعلم الفلسفة أو البداية في القراءة الفلسفية , كمنحي هام لتقديم تبسيط الفلسفة للمبتدئين .

حقا إن كل الكتابات الفلسفية نستطيع وصفها بالعميقة , وذالك لأن الفلسفة هي علم العقل والتفكير , والنظرة البعيدة للأشياء ,والبحث في العلل البعيدة وغير المباشرة , فبينما يتحدث العلم الطبيعي عن أن درجة غليان الماء عند درجة حرارة مائة, تأتي الفلسفة لتناقش العلة البعيدة من هذة الظاهرة ,حيث تبحث الفلسفة في سؤال لماذا تغلي المياة عند درجة حرارة مائة بالذات , والفارق شاسع بين البحثين , بحيث ينظر العلم الطبيعي  الي الماء وهو يغلي ويسجل ملاحظاته فقط ,وبحث فلسفي ينظر ويسجل الملاحظات وأيضا يبرهن ويعلل مايحدث .

style="text-align: right;">دعنا الآن نتطرق إلي بعض الأعمال الفلسفية العميقة :

 

كتب فلسفية نادرة

يمكنك التعرف علي الكتب الفلسفية النادرة , والتي رشحها موقع صوت العقل في مقال سابق تحت عنوان : كتب فلسفية نادرة 
نعرض فيها لنماذج من الكتب الفلسفية النادرة من حيث المحتوي ومن حيث البحث , ربما تفيدك في شغفك الفلسفي بشكل كبير .

style="text-align: right;">كتب فلسفة وجودية

تتعامل الوجودية مع البحث للعثور على معنى من خلال الإرادة الحرة والاختيار ،الفلاسفة الوجوديين ينتمون معظمهم إلي أوروبا في القرن التاسع عشر والعشرين .

يعتقد الكثير من الوجوديين أن البشر يجب أن يجعلوا قيمة خاصة بهم بغض النظر عن القواعد أو القوانين أو التقاليد.أو تستطيع القول أن كل إنسان يصنع وجوده الخاص وقوانينه الداخلية الخاصة .

هناك طائفة واسعة من الأيديولوجيات المتنوعة التي تشكل مدرسة الفكر الوجودي. قد تختلف وجهات النظر ، ولكن كل منها يهتم بالفرد وحريته داخل العالم والمجتمع.
العديد من الأفكار في ما يسمى بالسلالة الوجودية من الصعب على بعض الناس التعامل معها وسوف تضع عقلك على المحك.  على أي حال إنها من أفضل الكتب الفلسفية العميقة
إذا كنت تبحث عن كتب فلسفية عميقة فيمكنك البحث عن الكتب الفلسفية الوجودية , حتما ستجد مبتغاك فيها .. كما يمكنك مشاهدة المكتبة الفلسفية لموقع صوت العقل يندرج فيها الكثير من الكتب الوجودية وغيرها من الكتب الفلسفية التي ربما ترضي شغفك .. يمكنك تحميل المكتبة من هنا

تحميل 1000 كتاب pdf في الفلسفة من أهم الكتب والمصادر الفلسفية 

 

كتب فلسفة العقل

كتب فلسفة العقل من أشد الكتب التي تسبح بك في عوالم أخري من التفكير والمساقات المختلفة , حقا إن كلمة عميقة لاتصفها جيدا حيث أنها تغوص في أعماق العمق ذاتة .. رشحنا لك من خلال صوت العقل 5 كتب هامة وحديثة عن فلسفة العقل :

1 A Materialist Theory of the Mind by D M Armstrong

2 Consciousness Explained by Daniel C Dennett

3 Varieties of Meaning: The 2002 Jean Nicod Lectures by Ruth Garrett Millikan

4 The Architecture of the Mind by Peter Carruthers

5 Supersizing the Mind: Embodiment, Action, and Cognitive Extension by Andy Cla

 

اشهر كتب الفلسفة العربية

ان الفلسفة العربية مليئة بالكتب التي تستحق أن توصف بـالكتب العميقة , وذالك لأن العرب في الحقيقة هم أساسا لكل هذا التطور العلمي والفكري والصناعي عند الغرب الأوروبي اليوم , نعم ففي العصور الوسطي إمتاز العرب بالعلم والثقافة والفلسفة وغيرها علي العكس من الغرب آنذاك حيث الجهل والتخلف والدمار والظلام ..

قدم لنا العرب الكثير من المؤلفات الفلسفية العميقة في شتي المجالات الفلسفية , يمكنك الاطلاع علي 100 كتب من أشهر الكتب العربية من خلال ترشيح موقع صوت العقل لأهم الكتب الإسلامية العربية في الفلسفة من خلال هذا الرابط : تحميل 100 كتاب pdf في الفلسفة الإسلامية والمنطق   تلك المجموعة من الكتب تجد فيها أهم واعمق الأفكار الفلسفية التي قدمها العرب .. من خلال الرابط أيضا تستطيع التحميل ..

 

كتب فلسفة للمبتدئين

أما إن كنت من الهواه الفكر والفلسفة , أو كنت من المبتدئين في مجال الفلسفة وتريد الكتب العميقة أيضا ولكنها في نفس الوقت مناسبه للمستوي المبتدئ من قراء الفلسفة وطلابها , فإن صوت العقل يقدم لك مجموعة من الكتب الفلسفية للمبدئين قد تكون هي نقطة الإنطلاق البسيطة والعميقة في نفس التوقيت لدراسة الفلسفة أو قرائتها , ويمكن العصور عليها من الرابط التالي

 : أفضل 10 كتب فلسفية للمبتدئين pdf

كتب الفلسفه والفكر

ولتحميل كتب الفلسفة والفكر ندعوك إالي تحميل الجزء الثالث من المكتبة الفلسفية لـصوت العقل من خلال الرابط التالي : الجزء الثالث من المكتبة الفلسفية .. 1000 كتاب من الكتب الفلسفية pdf مجانا