Home » اسلاميات » كم كان عمر علي بن ابي طالب عندما اسلم

كم كان عمر علي بن ابي طالب عندما اسلم

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
كم كان عمر علي بن ابي طالب عندما اسلم

محتويات

اليوم مقالنا القصير هذا عن سؤال : كم كان عمر علي بن ابي طالب عندما اسلم ؟ .. ربما يجب علينا تعليم أبنائنا الكثير عن شخصية علي بن ابي طالب , لأن الأحداث السياسية التي مرت بها الدولة الإسلامية في أثناء الفتنة الكبري ومن قبلها حين خرجت الجماهير علي عثمان بن عفان وتم قتله ومن بعدها حين تولت الإدارة السياسة للمسلمين عائلة معاوية بن أبي سفيان .

كل تلك الأحداث جعلت من الحديث عن “علي ” بين أهل السنة تقارب الجريمة , حيث يجب أن ينتقي المسلم السني أقواله وهو يتجدث عن “علي” حتي لايفهم من كلامه أنه متحيزا للشيعة . مأساه بكل ما تحمله الكلمة من معاني .
ولعل حديثنا اليوم عن سؤال “صبياني” ربما ,  وهو : كم كان عمر علي بن ابي طالب عندما اسلم ؟
ذالك لأن سؤال كم كان عمر علي بن ابي طالب عندما اسلم لايستطيع أحد أن يلقي بالتهم علي قائله , ورغم اقتناعي التام بأن التشييع ليس تهمة أصلا كما التسنن كذالك ليس تهمة البتة , ولكن كل فريق يلقي بظلال التهم والتخوين علي الفريق الأخر وكأننا تحولنا من مسلمين إلي غير ذالك . وصدق الله عز وجل حين قال ” إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيئ ” .

علمو أولادكم عن “علي” عليه السلام ولا تخافوا من التهم

كم كان عمر علي بن ابي طالب عندما اسلم

كان علي بن ابي طالب كرم الله وجهه أول من أسلم من الصبيان , وإن دل ذالك فإنما يدل علي تفضيلة علي معاوية وغيره من من لم يسلموا إلا بعد مدة من الجدال أوبعد الفتح ..
وأسبقية الدخول إلي الإسلام تزيد من تفضيل الصحابة في الدرجات والقيمة كما قال الله

” لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى والله بما تعملون خبير ”  وأيضا لاننسي “وكلا وعد الله الحسني ” فما يفعله فريق الشيعة من المغالة في تفضيل علي -وهو حقا مفضل لاريب – لايتماشي مع قوله وكلا وعد الله الحسني .

أما عن عمر علي بن ابي طالب عندما اسلم فجاء فيه الكثير من الأراء ولكن ربما أجدرها هو الرأي القائل  ” أسلم علي عليه السلام وعمره يقارب 10 سنوات فقط ”

قال محمد بن رزق طرهوني: كان غلامًا قارب التسع سنوات. ثم علق عليه في الحاشية قائلاً: هذا القول في سنه حين أسلم أعدل الأقوال وأوسطها. انظر: صحيح السيرة النبوية، 2/39، وحاشيتها رقم (371) 1/384.

 ومن ما يستفاد من ذكر سؤال : كم كان عمر علي بن ابي طالب حين اسلم

  •  التحفيز لهمة الأطفال في سن متقدمة .
  • ترسيخ قيمة المبادرة إلي الأشياء الصحية وعدم التهاود والتأخر , فمبادرة علي فضلته علي من هو في نفس منزلته .

مهم أن تعلم أولادك كم كان عمر علي بن ابي طالب حين أسلم . تحياتي

اقرء أيضا :

أقرء أيضا
3.7/5
Share on facebook
شارك الآن
Share on twitter
غـــــرد الآن
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on print
Print
أحدث المقالات
تصنيفات
اعلان
مقالات مميزة