Home » كتب » كتب فلسفة

كتب فلسفة

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter

محتويات



يمكنك استخدام قوائم القراءة الخاصة بنا أدناه للعثور على أفضل كتب الفلسفة المكتوبة على الإطلاق ، والتي أوصى بها الفلاسفة مثل بيتر سينجر ، وسيمون بلاكبيرن ، وماري وارنوك ، وغيرها الكثير.

تصل تغطيتنا إلى فجر الموضوع ، مع أفضل الكتب عن سقراط ، أفلاطون ، وأرسطو. تهدف إلى تحدي التحيز الغربي ، لدينا أيضًا توصيات كتابية للفلسفة الصينية القديمة والفلسفة الإسلامية والفلسفة العالمية. تستمر توصيات كتب الفلسفة لدينا من العالم القديم إلى أكثر مجالات الفلسفة ازدهارًا اليوم. وتشمل فلسفة العلوم والفلسفة السياسية وفلسفة العقل.

أو قد تكون مهتمًا بالقراءة عن فيلسوف معين. نحن نقدم توصيات قراءة جذابة للعديد من الفلاسفة العظماء (مثل هيوم ، كانت ، هيجل ، نيتشه ، فيتجنشتاين).

حاولنا الحفاظ على التقاليد القديمة للفلسفة ليس فقط كموضوع أكاديمي ، ولكن كوسيلة لقيادة حياتك (انظر المقالات التي كتبناها حول فن الحياة ، ومعنى الحياة ، وفلسفة الحياة اليومية).
إذا كنت جديدًا على الموضوع ، فيمكنك البدء بـ ‘مقدمات الفلسفة‘ الخاصة بنا ، بتوصيات من الكتب التي تعرفك على طرق التفكير الفلسفية.  
—————————————————-

عصر التنوير (Age of Enlightenment)

أفضل كتب الفلسفة لعام 2019 ، موصى بها من قبل نايجل واربورتون

نحن نعيش في العصر الذهبي لكتب الفلسفة التي يمكن الوصول إليها من قبل جمهور واسع. في صفحات الكتب القصيرة جدًا ، يمكننا أن نجد طرقًا جديدة للتفكير حول من نحن وكيف ينبغي أن ندير أنفسنا في العالم ، وكذلك معرفة المزيد عن المفكرين الأذكياء الذين قادوا هذه المسارات أمامنا. يتحدث “نايجل واربورتون ” من خلال بعض من أفضل كتب الفلسفة التي صدرت في عام 2019.


للدخول إلي هذا القسم : اضغط هنا 


—————————————————

المكتبة الفلسفية من صوت العقل 

نوفر لك مكتبة فلسفية متكاملة من خلال تلك الروابط : 

————————————————-

أفضل الكتب عن المنطق ، التي أوصى بها توم ستونهام


المنطق هو شكل ممتاز من أشكال التدريب الذهني لأنه ينطوي على طريقة معينة للتفكير والتركيز على الحقيقة. ولكن كيف تعمل وما هي حدودها؟ توم ستونهام ، أستاذ الفلسفة في جامعة يورك ، يختار بعض الكتب الرائعة لأي شخص يريد معرفة المزيد عن المنطق.

للدخول إلي هذا القسم : اضغط هنا 


———————————————–
“الفلسفة الإفريقية ” التاريخ والفكر وأهم الفلاسفة 

أفضل الكتب عن الأمثال ، التي أوصى بها أندرو هوي


الحياة غير المفحوصة لا تستحق العيش ؛ الطبيعة تحب الاختباء لا يمكنك التدخل في نفس النهر مرتين. مما لا شك فيه أننا جميعًا نشعر بسماع الأمثال ، ولكن ربما نأخذ أهميتها كأمر مسلم به. أندرو هوي ، مؤلف أول كتاب كامل عن نظرية الأمثال ، يرشدنا عبر تاريخ القول الفلسفي القصير من هيراكليتس إلى نيتشه وما بعده.

للدخول إلي هذا القسم : اضغط هنا 


———————————————-
ما غرض وجودنا ؟ وما معني الحياة وما أهدافها ؟ ! 

نايجل واربورتون يوصي أفضل مقدمات للفلسفة

كيف يجب أن نعيش؟ ماهي طبيعة الواقع؟ هل ينبغي السماح للاعبي الغولف المحترفين باستخدام العربات؟ وضعنا الفيلسوف البريطاني نايجل واربورتون في طريق البحث الفلسفي مع قائمة قراءة مثيرة للاهتمام

للدخول إلي هذا القسم : اضغط هنا 


———————————————-

أفضل الكتب عن تاريخ الفلسفة ، التي أوصى بها جاستن سميث

اليوم ، نفكر في العلماء والفلاسفة على أنهم متميزون ، لكن لم يكن الأمر كذلك دائمًا. في الماضي عندما تأسست الجمعية الملكية في الستينيات من القرن الماضي ، اعتقدت شخصيات مثل نيوتن وديكارت وبويل أنهم ‘فلاسفة طبيعيون’. جوستين إ. سميث ، أستاذ الفلسفة في جامعة باريس ، يقدم لنا ما يراه التاريخ الحقيقي للفلسفة.


للدخول إلي هذا القسم : اضغط هنا 


——————————————–  

أفضل الكتب عن الوعي ، التي أوصت بها سوزان بلاكمور

‘المشكلة الصعبة’ المتمثلة في الوعي – كيف تنتج المادة الجسدية في الدماغ ظاهرة الوعي النفسية – شغلت علماء النفس وعلماء الأعصاب لعقود من الزمن. ولكن ماذا لو كنا نطرح السؤال بشكل غير صحيح طوال هذا الوقت؟ تناقش عالمة النفس سوزان بلاكمور خمسة نصوص رئيسية تتناول هذا المفهوم الزائف.
للدخول إلي هذا القسم : اضغط هنا 


—————————————–




أقرء أيضا
3.7/5
Share on facebook
شارك الآن
Share on twitter
غـــــرد الآن
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on print
Print
أحدث المقالات
تصنيفات
اعلان
مقالات مميزة