كتب الفلسفة الإسلامية pdf

أفضل الكتب عن الفلسفة في العالم الإسلامي
أوصى بها بيتر آدمسون – مقابلة مع  نايجل واربورتون

بيتر آدمسون يقدم خمسة كتب عن الفلسفة الإسلامية 

كانت الفلسفة العربية ذات تأثير كبير خلال العصر الذهبي الإسلامي. عند نقطة واحدة ، تفوق تأثير بوليساث الفارسي أفيسينا على أرسطو. لكن التقليد القوي استمر منذ قرون ، كما يوضح البروفيسور بيتر آدمسون ، لأنه يختار خمسة من أفضل الكتب في هذا الموضوع.

1 الفكر اليوناني ، الثقافة العربية لديميتري غوتاس
2 من كبار المفكرين في العصور الوسطى: ابن سينا ​​بقلم جون ماكجينيس
3 كتاب “An Anic” لأفيشينا في الغرب اللاتيني بقلم داغ نيكولاس هاس
4 ميمونيدس في عالمه: صورة لمفكر متوسطي بقلم سارة ستروما
5 أخلاقيات فخر الدين الرازي عن طريق أيمن شحادة

style="text-align: right;">مراجعة كتاب الفكر اليوناني ،غوتاس  

دعنا نذهب إلى كتابك الأول. هذه هي الفكر اليوناني لدى جوتاس ، والثقافة العربية: حركة الترجمة اليونانية العربية في بغداد والمجتمع المبكر (1998).

نعم فعلا. في الواقع ، أود أن أقول إنه نشر كتابين مهمين للغاية أُغريت في الاختيار. لكنني اعتقدت أنه إذا كان بإمكاني اختيار خمسة كتب فقط ، فلا ينبغي لي اختيار كتابين لشخص واحد. كما نشر واحدًا من أهم الكتب حول Avicenna ، والذي سنطرحه قريبًا.

لقد

ذكرت بالفعل أن هناك تدفقًا من ترجمة الفلسفة اليونانية إلى فلسفة في العالم الإسلامي. أخبرنا عن هذا الكتاب والحركة التي يصفها.

هذا الكتاب من عام 1998 ، لذلك أصبح عمره الآن حوالي 20 عامًا ، وهو أمر يصعب تصديقه. لم تكن الدراسة الأولى لحركة الترجمة. يمثل هذا الكتاب ذروة أعمال غوتاس في هذا المجال. كان هو وبعض العلماء الآخرين يعملون بالفعل قليلاً على الترجمات اليونانية العربية. وكان هناك عمل تم القيام به حتى قبل ذلك من قبل أشخاص مثل روزنتال ، الذي كان مدرس غوتاس. بطريقة ما ، هذا هو تراجع غوتاس والقول ، دعونا نفكر في هذه الحركة برمتها: لماذا حدث ذلك؟ ماذا كانوا يفعلون؟ ما هو السياق الاجتماعي؟

لذلك ، من المفترض أنها كانت خارج هذه الحركة الفكرية التي برز فيها ابن سينا ​​كفيلسوف مهم للغاية في حد ذاته؟

والآن يمكنك تحميل ١٠٠ كتاب في الفلسفة الإسلامية pdf 

واخيرا بعد تلك اللمحات لكتب غربية عن الفلسفة الإسلامية .. يمكنك الان تحميل ما يقرب من ١٠٠ كتاب عربي الفلسفة الإسلامية من خلال موقع صوت العقل كل ما عليك هو تصفح الرابط التالي به عناوين الكتب ورابط واحد مباشر للتحميل بسهولة فقط اضغط هنا