أىُّ نصف من دماغك تستخدم؟

نصف دماغنا الأيمن هو الفص المسؤول عن العاطفة والإبداع والخيال وأحلام اليقظة.
.ونصف دماغنا الأيسر هو المسؤول عن التحليل واللغة والمنطق والتحدث.
style="background-color: white; border: 0px; color: #555555; font-family: arial, sans-serif; font-size: 14px; font-stretch: inherit; line-height: 22px; margin: 0px; padding: 0px; text-align: start; vertical-align: baseline;">الحقيقة أيا كانت شخصيتك فأنت تعيش بكلاهما. فقد كشفت دراسة جديدة تستخدم الرنين المغناطيسي لتحديد ما إذا كان الأفراد يستخدمون حقا جانب واحد فقط من دماغهم دون الجانب الآخر؟ أن كل إنسان يعيش مستخدما نصفى مخه وأنه لا يوجد إنسان يطغى فيه نصف من عقله على الآخر .
style="background-color: white; border: 0px; color: #555555; font-family: arial, sans-serif; font-size: 14px; font-stretch: inherit; line-height: 22px; margin: 0px; padding: 0px; text-align: start; vertical-align: baseline;">ما معنى هذا الكلام…؟!!!
من المعروف طبعا أن الجانب “الأيسر من الدماغ”هو المسئول عن النشاطات المنطقية والحسابية والتحليلية مثل الرياضيات والمنطق على خلاف “الجانب الأيمن للدماغ” المسئول عن النشاطات الأبداعية والخيالية ، أكدت الدراسات أنه فى حالة قيامك بنشاط محدد أو مهمة محددة فإن هذا ينشط جانب واحد من المخ فى هذا الوقت.
هل تعاني من السرحان؟
ربما تستطيع الآن أن تفهم لماذا يمنعك السرحان و بعض أحلام اليقظة عن التركيز ؟!!
فالحقيقة فى حين أن النصف التحليلى الأيسر للمخ يقوم بالدراسة أو المذاكرة فأنت تحاول أن تنشط الجزء الأيمن للمخ بالأحلام … فيجد المخ نفسه عاجز على أن يسيطر على نصفُيه الأيمن والأيسر لأنه لايستطيع أن يشغل كلاهما فى آن واحد. وعودة للبحث فأنه من ضمن ألف تجرُبة و حالة أختبار تمّ اجرائها لم يظهر شخص واحد يسيطر فيه احد نصفى المخ على الأخر … فالإنسان يستخدم النصفين بتوازن تبعا للحالة التى يكون عليها … ومهما بدى على الإنسان من علامات الجدية و الحياة العملية أو بدى عليه علامات الفن والإحساس العالي فأن هذا لا يعنى ابدا أن لديه نصف فى مخه مسيطر على الآخر. إنه باختصار يمتلك مهارة نتيجة الممارسة أو التربية.